ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 17:02 | 15/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 المركزي يضيف مواد جديدة إلى قوائم المستوردات المسموح بتمويلها
29/05/2024      


 

سيرياستيبس :

أضافت لجنة إدارة مصرف سورية المركزي بنوداً جمركية جديدة لمواد إلى قوائم المستوردات المسموح بتمويلها بالقطع الأجنبي شريطة خضوعها لأحكام القرار /١١٣٠/ ل.أ لعام ٢٠٢٣ الناظم لآليات تمويل المستوردات.
ووفق قرار لجنة إدارة المصرف المركزي /٦٧٧/ل.أ الذي حصلت «تشرين» على نسخة منه فإنه تمت إضافة بنود جمركية خاصة بمادة المصنوعات الزجاجية وأدوات المائدة إلى القائمة السادسة المرفقة بالقرار /١١٣٠/ لعام ٢٠٢٣ شريطة التزام مستوردي هذه البنود بتقديم موافقة مصرف سورية المركزي لتخليصها جمركياً قبل وضعها بالاستهلاك المحلي.
وتتضمن البنود الجمركية المضافة وفق القرار المذكور كؤوس وأقداح الشرب من غير الخزف الزجاجي، وغيرها أدوات زجاجية من الأنواع المستعملة للمائدة من غير (كؤوس وأقداح الشرب) أو المستعملة في المطبخ من غير الخزف الزجاجي، كذلك من زجاج له تمدد طولي، وأدوات زجاجية أخرى.
وألزم القرار شركات الصرافة المرخصة التنسيق فيما بينها للتأكد من عدم تجاوز الكميات المسموح بها للسنة الحالية والبالغة ١٠ آلاف طن.
وتبقى الإشارة إلى أن موافقة مصرف سورية المركزي على تخليص المواد المذكورة إنما للتأكد من مصادر تمويل القطع الأجنبي، لاسيما أن القرار /١١٣٠/ حدد مصادر التمويل، إما من حسابات المستوردين بالقطع المفتوحة لدى المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي، أو عبر شركات الصرافة المرخصة، أو أي مصدر تمويل من المصادر الخارجية


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس