ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 17:10 | 15/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 على خطى الإصلاح الإداري : هيئة للانفاق في سورية
20/05/2024      

 


سيرياستيبس :

تركز اجتماع وزير المالية كنان ياغي مع اللجنة المعنية بالهيكل التنظيمي على موضوع إحداث الهيئة العامة للإنفاق، وذلك في إطار خطة عمل مشروع الإصلاح الإداري، حيث تمت مناقشة تحسين كفاءة الأداء وتطوير الإجراءات بما يتماشى مع أهداف الإصلاح الإداري.

وأكد الوزير أهمية هذه الخطوة في تعزيز الشفافية وتحقيق الفاعلية في الإنفاق العام، مشدداً على ضرورة وضع هيكل تنظيمي مرن يسهم في تيسير العمل وتحقيق الأهداف المنشودة للمشروع، وأشار إلى أهمية تعاون جميع الأطراف المعنية لتحقيق النتائج المرجوة في الوقت المحدد.

و  أوضح وزير المالية أن إحداث الهيئة العامة للإنفاق جزء من مشروع الإصلاح الإداري في وزارة المالية والذي يضم أيضاً هيئة موازية خاصة للإيرادات العامة بينما تبقى بعض القضايا الاستراتيجية من اختصاص الوزارة، متوقعاً الانتهاء من مشروع إحداث الهيئة قبل نهاية العام الجاري.

وقدمت اللجنة توصياتها بشأن الهيكل التنظيمي الجديد، مع التركيز على ضرورة اعتماد نهج يضمن التوازن بين الكفاءة والمرونة، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمتابعة تقدم العمل وتقييم النتائج، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي قد تطرأ وكيفية التغلب عليها.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الحكومة المستمرة لتعزيز الإدارة المالية وتحسين آليات الإنفاق بما يحقق التنمية المستدامة ويعزز قدرة المؤسسات الحكومية على أداء مهامها بكفاءة عالية.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس