ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/07/2024 | SYR: 07:00 | 13/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزير المالية: أتمتة الموازنة العامة تسهل عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات
14/05/2024      



سيرياستيبس :

عقد وزير المالية كنان ياغي أمس، اجتماعاً مع اللجنة المشكلة لأتمتة عمل الموازنة العامة، حيث نوه إلى أهمية الأتمتة الكاملة لجميع مراحل وأعمال الموازنة العامة. وقد تم خلال الاجتماع استعراض التطورات والأعمال التي تم إنجازها في هذا الإطار.

وأكد وزير المالية أن هذا التحول يعزز دقة العمل المالي الحكومي ويسهل عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات بشكل أفضل، نظراً لإمكانية الحصول على البيانات المالية بشكل فوري.

وفيما يتعلق بتطوير البرمجيات المستخدمة في مديرية الخزينة المركزية وأقسامها في مديريات ماليات المحافظات، أشار وزير المالية إلى أهمية هذا التحديث في تسهيل الحصول على البيانات والإحصائيات المطلوبة، وتقديم المزيد من التسهيلات في العمليات الإجرائية لتنفيذ واقعات الموازنة العامة للدولة.

و  بين مدير في وزارة المالية أن عمل اللجنة يهدف بالانتقال بـأعمال إعداد الموازنة من الورقيات إلى الصيغة الإلكترونية ولكل مراحل إنجاز الموازنة العامة للدولة والتي تبدأ مع البلاغات الرسمية في شهر أيار.

وإن الأتمتة تحقق الربط الإلكتروني مع الجهات العامة ومديريات المال في المحافظات والاطلاع اللحظي على الاعتمادات والإنفاق الفعلي وهو ما يوفر البيانات لدى وزارة المالية بما يخدم عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات وضبط الإنفاق العام.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس