ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2024 | SYR: 12:43 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 حسابات الدفع الإلكتروني في التجاري تجاوزت 1.7 مليون حساب ومرشحة للزيادة
14/03/2024      


سيرياستيبس : 

تتزايد حسابات الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري السوري بشكل ملحوظ ولاسيما بعد الربط مع شركتي الدفع الإلكتروني «بترا» و«فاتورة».
ولأن البنية التقنية لدى المصرف تتيح له التحرك بهامش واسع من خدمات الدفع الإلكتروني، فإن الحسابات المفتوحة، وفق ما أكده مدير عام المصرف الدكتور علي يوسف   تجاوزت 1,7 مليون حساب دفع إلكتروني.
وحسب الدكتور يوسف هناك إقبال كبير على فتح حسابات الدفع الإلكتروني، ومن المتوقع أن يزداد عددها خلال الفترة القادمة ولاسيما بعد ربط عدد من محطات الوقود الحكومية وتمكين المواطنين من تسديد ثمن الوقود عبر بطاقات الدفع الإلكتروني، لافتاً إلى أن قرار مصرف سورية المركزي بتحديد سقف بطاقات الدفع بمليوني ليرة ساهم إلى حد كبير في دفع عدد كبير من أصحاب السيارات إلى فتح حسابات دفع إلكتروني وتالياً تسهيل عمليات تسديد ثمن الوقود.

د. يوسف  : تشميل جميع محطات الوقود في مراحل لاحقة

وجدد مدير عام التجاري السوري تأكيده بأن عدد محطات الوقود التابعة لشركة محروقات التي تم ربطها بالدفع الإلكتروني عبر نقاط البيع المعروفة باسم أجهزة P.O.S وصل إلى 12 محطة حتى تاريخه، مع الإشارة إلى أن خطة نشر الدفع الإلكتروني مستمرة لتشمل جميع محطات الوقود في مراحل لاحقة.
وعن المنظومة التقنية التي يعتمد عليها المصرف بتقديم خدماته لعملائه، أضاف الدكتور يوسف: إنها متطورة لدرجة تسمح بإضافة العديد من الخدمات المصرفية لحاملي بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالمصرف التجاري السوري وبقية المصارف الأخرى المرتبطة بشركتي الدفع المعتمدتين، وهما «بترا» و«فاتورة».


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس