ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2024 | SYR: 15:30 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 المركزي يلزم المنشآت السياحية من فئة 4- 5 نجوم بتركيب أجهزة نقاط بيع خلال شهرين
28/02/2024      

  … مدير أنظمة الدفع الإلكتروني لـ«الوطن»: الإلزام للمنشآت وللزبون الخيار بالدفع «كاشاً» أو إلكترونياً

سيرياستيبس :

عمم مصرف سورية المركزي عبر حساباته (الإلكترونية) الرسمية ألزام المنشآت السياحية ذات الفئة /4/ و/5/ نجوم بفتح حسابات مصرفية وتركيب أجهزة نقاط بيع  بالتنسيق مع المصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية خلال مدة أقصاها شهران وذلك انطلاقاً من متابعة مصرف سورية ودوره بنشر الدفع الالكتروني وتشجيع التعامل المصرفي ضمن القطاعات الهامة والحيوية.

واستند المركزي لقرار رئاسة مجلس الوزراء بهذا الخصوص والقانون رقم /21/ لعام 2023 الذي ألزم المكلفين ممن يمارسون مهناً وأعمالاً مرخصة أصولاً، باستيفاء مطالباتهم المالية مقابل السلع أو الخدمات أو الأنشطة المقدمة من قبلهم، عبر حساباتهم المصرفية، بناء على طلب الزبائن.

و  بين مدير أنظمة الدفع الإلكتروني في مصرف سورية المركزي أن هذا التعميم ملزم للمنشآت السياحية من مستوى 4- 5 نجوم في القطاعين العام والخاص بحال وجدت (منشآت الإطعام والمبيت) وأن هذا القرار ملزم للمنشآت في فتح حسابات مصرفية وتركيب نقاط البيع لكنه ليس ملزماً للمواطن (الزبون) وله الاختيار في التعامل إما «كاش» وإما عبر الدفع الإلكتروني، مبيناً أن عدد المنشآت التي يستهدفها القرار يتجاوز 220 منشأة وأن البنك المركزي ذهب في هذا الاتجاه لتعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني والتخفيف من تعاملات الكاش وأن هناك تعليمات للمصارف العاملة بضرورة تسهيل فتح الحسابات والتوسع بها وإزالة أي عقبات في هذا الاتجاه.

وأعتبر أن الكثير من الإجراءات تتم عبر المصارف وشركات الدفع للتوسع في تطبيقات الدفع الإلكتروني ومنها ما قام به المصرف التجاري السوري بإضافة خدمة الدفع الإلكتروني لأربع محطات وقود حكومية جديدة إضافة إلى محطتي الأزبكية والمزة فيلات بموجب الاتفاقية مع شركة محروقات.

وكان التجاري السوري أوضح في خبر له أنه أضاف خدمة تسديد قيمة الوقود الكترونياً باستخدام البطاقة المصرفية في أربع محطات وقود حكومية وهي (محطة الجلاء- محطة طريق المطار- محطة العدوي) في دمشق، ومحطة بانياس المتنقلة، وذلك لتسهيل وتسريع عمليات الدفع ولتقليل زمن التعبئة، ويمكن التزود بالوقود وتسديد قيمته باستخدام بطاقة المصرف التجاري السوري وبطاقات الدفع الصادرة عن المصارف الوطنية الأخرى. والعمل مستمر لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني في باقي محطات الوقود الحكومي.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس