ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 16:24 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 عصام هزيمة حاكما لمصرف سورية المركزي
دولار السوداء في طريقه للتلاقي مع السعر النظامي
20/04/2021      


الدكتور عصام هزيمة – S A N A
دمشق - سيرياستيبس :

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 126 للعام 2021، القاضي بتعيين الدكتور محمد عصام هزيمة حاكماً لمصرف سورية المركزي

هذا وبعد ارتفاع كبير لليرة السورية في الفترة الأخير نتيجة الإجراءات التي تحركت بها الدولة السورية من خلال اللجنة التي جرى تشكيلها قبل عدة اسابيع.

ينخفض الدولار الى ما دون عتبة الـ 3000 ليرة سورية للدولار الواحد في السوق الموازي بعد ان وصل الى حدود 5000 ليرة في فترة سابقة.

وأفادت مصادر متابِعة لتطورات المواجهة المالية المستمرة بين الليرة والدولار، بان سعر صرف الدولار امام الليرة يتجه نحو مزيد من الهبوط خلال الأيام المقبلة، متوقعاً ان يصل سعر الصرف إلى نحو 2500 ليرة.

وتشير التوقعات الى تطابق سعري الصرف الرسمي مع غير الرسمي في الفترة القريبة، مع العمل على استقراره نتيجة الاجراءات القوية على الأرض، والتي اجبرت الدولار على الهبوط الكبير مؤخراً.

واشار خبراء أن هذا الهبوط هو رسالة واضحة على احتفاظ الدولة السورية بقدرتها على المواجهة الاقتصادية رغم أقصى درجات الحصار والعقوبات وحرب المضاربة، محملة هذا الهبوط أيضاً رسائل سياسية بأن وسائل المواجهة متوافرة لدى الدولة السورية، خصوصا بعد ان اشار الرئيس الأسد خلال اجتماعه بالحكومة مؤخرا إلى الإجراءات المعاكسة التي تقوم بها الدولة، والتي نجحت في استعادة الليرة لجزء من قيمتها، وإخضاع سعر صرف الدولار امامها نزولا.

 

هذا ويعد تكليف الكتور عصام هزيمة بمثابة مؤشر لاستمرار تحسن الليرة وتعميق للجهود الرامية لتحسين الليرة واستقرار سعر الصرف .

و يعرف عن الدكتور عصام هزيمة بأنه من أشد الأشخاص المهتمين بضبط السيولة وسعر الصرف فهو رئيس اللجنة المنوط بها معالجة سعر الصرف والتي تسجل نجاح واضحا في قيادة عملية تخفيض سعر الصرف وضبطه ..

يذكرأن الدكتور هزيمة كان  النائب الثاني لحاكم "مصرف سوريا المركزي" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2018،  وهو أستاذ محاضر في كل من "جامعة دمشق"، و "معهد الشام العالي"، وعضو في إدارة التشريع في "وزارة العدل السورية". وكان عضواً في مجلس مفوضي "هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية". حاصل على دكتوراه قانون الأعمال في التجارة الإلكترونية، ودبلوم دراسات عليا في القانون الدولي من "جامعة دمشق"، وماجستير في القانون الاقتصادي من (جامعة اكس أون بروفانس ) في فرنسا، وماجستير في قانون الملكية الفكرية والصناعية والتقنيات الحديثة من الجامعة ذاتها

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس