ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 15:12 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Orient 2022

 التدخل في سوق القطع مستمر .. وموجات جديدة من التدخل ستنعكس على الأسعار ؟
22/05/2020      

دمشق - سيرياستيبس :

استمر دولار السوداء بالانخفاض رغم مقاومة المتلاعبين ومحاولة شده للأعلى .. وما زالت المصادر تؤكد أنه الى انخفاض وحيث سيبدأ الانخفاض ينعكس على الأسعار .. خاصة وأن هناك استمرار في التدخل مع  تحضر لحملة لمكافحة التهريب .. 

وبحسب المصادر فإن الاسعار ستبدأ بالانخفاض استجابة لتراجع سعر الصرف على أن الاجراء الاهم الذي سنشهده بعد عطلة العيد هو البدء بحملة على التهريب ..

هذا وأكدت مصادر متابعة ان التدخل في سوق القطع حقيقي و يأخذ منحى متدرج .. في الاجراءات وعبر قرارات متتابعة وميدانية بما في ذلك ضرب المتلاعبين والمتلاعبين في السوق بالتوازي مع تبني اجراءات تمنع المضاربة وبشكل يضمن الانخفاص التدريجي لسعر الدولار وصولا الى السعر الذي يمكن الدفاع عنه.

وكانت عملية تدخل مركزة بدأت لمواجهة الارتفاع في أسعار صرف الدولار أمام الليرة عبر مجموعة من الاجراءات والتي سيتم اللجوء اليها بشكل تدريجي وتهدف الى لجم المضاربين و المتلاعبين أولا وثانيا القيام باجراءات تعيق عمل المضاربين والمتاجرين بالليرة .

وبحسب معلومات خاصة فإن عملية تصحيح ستتم في عمل شركات ومكاتب الصرافة بشكل يمنع بعض اساليب العمل التي غالبا ما تؤدي الى ارتفاع الطلب على الدولار ..

وقال مصرف سورية المركزي في خبر نشره على صفحته على الفيس بوك : انه و نتيجة تراجع سعر صرف الليرة السورية على نحو كبير خلال الفترة الأخيرة والناجم بصورة رئيسة عن استغلال المضاربين والمتلاعبين بالليرة السورية للأوضاع الناجمة عن جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية، قام مصرف سورية المركزي عبر مفوضية الحكومة لدى المصارف وهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والضابطة العدلية ، قام مباشرةً بتنفيذ مهمات ميدانية مكثفة على جميع مؤسسات الصرافة وشركات الحوالات المالية وكذلك على المتعاملين بغير الليرة السورية (تنفيذاً للمرسوم 3 تاريخ 18/01/2020) بهدف ضبط العمليات المالية.

ويبين المصرف استمراره باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة باستعادة ضبط أسعار الصرف وعودة السوق إلى الاستقرار ودعم الاقتصاد الوطني، كما إن مصرف سورية المركزي بموجب مهامه لن يتوانى عن اتخاذ أي إجراء بحق أي متلاعب بالليرة سورية سواء من المؤسسات أو الشركات أو الأفراد.

 

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس