مضادات الدفاع الجوي تتصدى لأهداف معادية في سماء دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/08/2019 | SYR: 01:58 | 24/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 فارق السعرين جعل موسم الحوالات موسما للسوداء
المركزي: شركة حوالات داخلية تستقبل الحوالات الخارجية وتبيعها في السوق السوداء
17/06/2019      


دمشق - سيرياستيبس :

بينما تخطى سعر صرف الدولار في السوق السوداء حاجز ال 600 بعدة ليرات .. وبينما ما زال المركزي معلنا صمته حيال الأمر مع معلومات عن اجراءات ستطال السعر الرسمي .. وبينما ذهب موسم الحوالات المرافق عادة لشهر رمضان وعيد الفطر الى السوق السوداء نتيجة الفارق الكبر بين السعر الرسمي و السعر الموازي .

بدليل ما نشره البنك المركزي على موقع حول قيام هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبالتعاون والتنسيق مع مفوضية الحكومة لدى المصارف والجهات الأمنية المختصة بضبط إحدى شركات الحوالات المالية الداخلية في مدينة دمشق تقوم باستقبال الحوالات الخارجية وإرسالها وتوزيعها بالقطع الأجنبي في السوق السوداء.

 وبحسب الخبر، تمت مصادرة العديد من الخزنات الحديدية والوثائق والمستندات التي تثبت تورط الشركة بهذه الأعمال غير القانونية، وتم تنظيم ضبط بإفادات موظفي الشركة ومستلمي الحوالات وفق الأصول القانونية، وتواصل الهيئة دراسة وتحليل المعلومات المتوافرة، ليتم استكمال الإجراءات القانونية أصولاً.

وفي تصريح بيّن مصدر لدى المصرف المركزي أن هيئة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ما زالت تتابع كل حيثيات هذه المخالفة وتتبع كل أبعادها عبر استكمال التحقيقات، على أن يتم بعدها الإعلان عن مزيد من التفاصيل في نهاية التحقيقات حول هذه المخالفة.

كما بيّن أن الهيئة تتابع حركة الحوالات المالية بشكل دقيق، وقد تم منذ بداية العام الجاري ضبط العديد من المخالفات في السوق، وتم التعامل معها بشدة واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها ضبط مثل هذه المخالفات وعدم السماح للتلاعب بالسوق.

 هامش : بغض النظر عن أن الشركة مخالفة وإذا ما ركزنا على الحوالات فأين سيتم صرفها وصار الفرق بين السعر الرسمي و الموازي أكثر من 165 ليرة ؟

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس