الكشف عن تسلم الإرهابيين في إدلب عبوات مملوءة بغازي السارين والكلور لاستخدامها بهجوم كيميائي- فصائل مسلحة ترفض اتفاق ادلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2018 | SYR: 05:07 | 23/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 في اسبوع واحد فقط وبعد اجراءات الحكومة
القطاع الخاص يسجل أكثر من 14 ألف عامل في التأمينات الاجتماعية
10/09/2018      


دمشق – سيرياستيبس :

بدأت قرارات الحكومة تثمر سريعا فيما يخص تصحيح مسار مؤسسة التأمينات الاجتماعية وخاصة فيما يتعلق بتسجيل العمال في القطاع الخاص .

فقد أظهرت احصائية صادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تبين أنّ عدد العمال المسجلين لدى المؤسسة لكافة فعاليات القطاع الخاص خلال الاسبوع الاول من شهر ايلول الحالي بلغ 14385 عامل .

وسط توقعات بارتفاع العدد بشكل متواتر مع الاستمرار بتطبيق القوانين والانظمة التي تقتضي بأن يقوم القطاع الخاص تسجيل عماله .

 وبالتوازي مع الدعم الذي قدمه رئيس الحكومة بشكل مباشر للمؤسسة وفروعها من أجل تمكينها من التواصل مع المنشآت الخاصة وحثها على تسجيل عمالها .

فبعد اجتماع رئيس الحكومة مع أسرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والاستماع الى مشاكل المؤسسة والصعوبات التي تعاني منها والوقوف على مطارح الفساد التي تحرم العمال في القطاع الخاص بحقهم في التسجيل بالتأمينات الاجتماعية .

شهدت فروع المؤسسة في كافة المحافظات والمناطق التي تتواجد فيها الصناعات والمنشآت الخاصة نشاطا ملحوظا بعد توفير الدعم اللوجستي لها و تعاون المحافظين والجهات المعنية من الوزارات المرتبطة كالاقتصاد والصناعة وطبعا وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل , واعطاء المجال بشكل أوسع لتحفيز العاملين في المؤسسة ما تسبب في إقبال القطاع الخاص على تسجيل عماله .

ومع قرار الحكومة إلزام الصناعيين بتسجيل عمالهم كشرط للترشح والانتخاب الأمر الذي ستصدر فيه قرارات مشابهة في قطاع التجارة فإن المرحلة القادمة ستشهد حصول عشرات الآلاف من العمال في القطاع الخاص على حقوقهم في التأمينات الاجتماعية وما سيعزز من ذلك هو القضاء على ظاهرة الاستقالات الوهمية التي تعتزم الحكومة معالجتها أيضا ..

هو ملف آخر فتحته حكومة المهندس عماد خميس وتقول أنّه لن تغلقه حتى يحصل كل عمال القطاع الخاص على حقوقهم في التأمينات الاجتماعية باعتبارها حقوق مكتسبة يصونها لهم القانون . 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس