مقتل قيادي ارهابي بجرود القلمون-اكثر من 80 ارهابي قتيل بعمليات الجيش بريف حماه-عمليات واسعة للجيش على محاور ريف حمص        ضبط نفق في مدينة عدرا العمالية      تدمير أنفاق والقضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” وقطع خطوط إمدادهم بدير الزور      العثور على مخبأ سري للإرهابيين في حي الحميدية بحمص      استهداف أوكار للإرهابيين في ريف إدلب      إحباط محاولات تسلل إرهابيين وتدمير عدد من سياراتهم في ريف حمص
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/09/2014 | SYR: 12:04 | 21/09/2014
الأرشيف اتصل بنا التحرير








runnet20122





 بابا عمر بكل أسراره في قبضة الجيش العربي السوري
سيطرة الأجانب على نواة مجموعاته المسلحة يجعل من السيطرة عليه تحريراً وغموضه سيستمر
01/03/2012      


خاص- سيرياستيبس:

وأخيراً تم تحرير منطقة بابا عمر مكن قبل وحدات جيشنا الباسل..

ونؤكد على كلمة تحرير، لأن من كان موجوداً في بابا عمر ويحمل السلاح ضد المواطنين والجيش ليس سورياً فقط، بل إن نواة المجموعات المسلحة الموجودة كانت من جنسيات عربية وأجنبية بعضها يعمل راية تنظيمات ظلامية والبعض الآخر يقدم الدعم اللوجستي والمعلوماتي والتقني...

وتبعاً لكل المعلومات المتوفرة والمتداولة فإن الجيش العربي السوري بحوزته أسرار كثيرة قد يتم تسريب بعضها للرأي العام وبعضها الآخر سيظل طي الكتمان ما دام صالحاً لخدمة أهداف وحدة سورية ومعركتها ضد الخليجين والمستعربين والصهاينة، لذلك يجب ألا نفاجأ إذا لم تنشر السلطات المختصة أي من المعلومات الخطيرة التي حظيت بها في بابا عمر وفي مناطق أخرى من حمص وريف دمشق وإدلب....الخ، فالمعركة لم تنته بعد حتى تفرد الأوراق وتفتح خزائن الأسرار لينكشف كيف تآمر حمد وسعود وأردوغان و أوباما ونتنياهو و العربي و أدواتهم الصغيرة في المعارضة السورية، فكل ما يظفر به الجيش وأجهزة الاستخبارات من معلومات وأسرار وحقائق على الأرض هي جزء من عملية الحسم وإحدى ركائز نجاحها.

ربما بعد عام وعندما تكون سورية قد اجتازت الأزمة بخير بفضل الله وشعبها وجيشها سيكون بوسع المواطن السوري أن يزور منطقة بابا عمر ليتجول في أنفاقها ويتعرف على حقيقتها، و ربما أيضاً بعد سنوات سيمع المواطن ويقرأ عن طبيعة الدور الذي لعبته أنظمة الخزي والعار في الخليج ضد الشعب السوري وما جرى في اللقاءات السرية بينهم وبين أولي الأمر في واشنطن وباريس....تماماً كما قرأنا وتابعنا كيف كان حمد بن جاسم وموظفه الصغير في الجزيرة وضاح خنفر ينسقان مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية لتكون تغطية الجزيرة على قدر طموحات الادارة الامريكية وتلبي سياساتها في المنطقة، وكما نتابع اليوم صور لقاءات حمد والمسؤولين الإسرائيليين وتصريحاته عن السعودية وكيف يمكن تغيير نظام الحكم فيها وتقسيمها....الخ.

لماذا كل هذه الأهمية لبابا عمر؟!

باختصار بابا عمر تحول إلى مركز عمليات كل المجموعات المسلحة في أنحاء سورية المختلفة وكان يحضر ليكون بنغازي الثانية، فتم تجهيزه بغرف عمليات متطورة وشبكات اتصالات وتجسس وأسلحة متطورة لا تستخدم في إلا في دول المنشأ وتحول لتجمع من يسمون(المقاتلون) الأجانب...لكن أمام الجيش العربي السوري لم يحتاج سوى لأيام، ولولا المدنيين والحرص عليهم لم يكن يحتاج سوى لساعات...ودون مشاركة الفرقة الرابعة أيضاً.

 

 

 


التعليقات:
الاسم  :   أحمد طالب في كلية العلوم  -   التاريخ  :   05/03/2012
إضافة إلى كلام الأخ a.n.n أضيف مايلي: إن الذين يخرجون في المظاهرات هم من طلاب إدلب وحماة فمن المعروف أن إدلب هي ملحقة بجامعة حلب فنرى كل عام توافد أعداد كبيرة من الطلاب من مدينة إدلب الذين يحملون حقداً دفيناً على أبناء حلب لأسباب أنهم كانوا السبب الرئيس في إنتهاء الأزمة التي كانت في الثمانينيات في ريف حلب وإدلب والقضاء على فتنة "الأخوان",وبالتالي فإنهم يحاولون بكل شكل من الأشكال إزعاج المدينة وأهلها,فهم بالتالي ليسوا من الطلاب الحلبيين,ومن جهة أخرى الأخ الذي كتبت إسمه أعلاه صحيحة تماماً من ناحية المخدرات فأحد الذين تظاهروا في عدة مرات "وهومن معرة النعمان في إدلب" قال لي (وهو من المدخنين بشدة):آشو رأيك بالكيف؟!وهنا توقفت وقلت له :الكيف حرام .(الكيف يعني المخدرات والخمور بكل أنواعها)وهنا تفاجأت فكيف يدعي هو وزملاؤه الذين هم كلهم من المدخنين وبلا إستثناء قولهم في مظاهراتهم:الله أكبر,وهنا تأكدت بأنهم يتلفظون الحق في موضع باطل.

الاسم  :   جورجيت م غ  -   التاريخ  :   05/03/2012
الله محيي الجيش...لكن هل لكم أن تساعدونا لنتوازن فكريا ونفسيا وتشير وا إلى قاتلينا !؟!طبعا حمد١& حمد٢ & قرد الحريري & جعجعينا & عرعرين الكلاب & & هؤلاء كلاب مسعورة والكل يعرفهم من عوائهم ... لكن الذئاب الحقيرة التي تخفت كالخراف وهربت كألارانب وعاثت فسادا وبطشت وسرقت وتآمرت ... من تستر عليها ومن هربها ولماذا لاتعلنوا أسماءهم وتعاقبوهم ونبصق في وجههم هم ومن ساندهم وحتى لا نضرب أخماسنا بأسداسنا ,,,,,اعلنوا اسماء الفاسدين الخونة تجار الدم

الاسم  :   ﺳﻮﺭﻳﺔ  -   التاريخ  :   04/03/2012
ﺗﺤﻴﺎ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﻭﻋﺎﺷﺖ ﺣﺮﺓ ﺍﺑﻴﺔ

الاسم  :   هيثم  -   التاريخ  :   04/03/2012
حياك الله على هذا العمل يأخ ann واعتقد يجب ان نتوقع ان من خطط ويخطط سوف يستعمل كل الأساليب لتجيش الناس ولو دفع الملاين واسلوب نشر حبوب المخدارات بين الطلاب عن طريق كاس الشاي او اي اسلوب هو اخطر انواع التجيش واللعب في عقول وتوازن اخوتنا الطلاب اخوتي الطلاب احذورو من المشبوهين والغرباء قد يصل بهم الأمر الى اللعب بصحتكم ويدفعوكم الى الأدمان من حيث لا تدرون حمى الله حلب وجامعة حلب لتبقى منارة للعمل والعلم

الاسم  :   علي قاسم محمد  -   التاريخ  :   04/03/2012
بوركت سواعدكم يا أبطال سوريا وستخمد نار الفتنة قريباً ان شاء الله ونسأل الله أن يحفظكم

الاسم  :   سوري للنخاع  -   التاريخ  :   04/03/2012
ملحمة جديدة يسطرها جنود الله من جيشنا الباسل لكن اعجبتني فكرة زيارة الانفاق واقترح ان تبقى كشاهد على الارهاب كما بقي مشفى الجولان وابنية القنيطرة المهدة من قبل العدو الصهيوني وهذا لسببين اثنين الأول: ليرى العالم أجمع وعلى مر الاجيال الصعوبات والتي قاربت من المعجزة التي قام بها جيشنا العظيم ثانيا: لتذكرة الأجيال بمدى الحقد والكراهية وحجم المؤامرة التي تعرض لها وطننا بيد ابنائه ووايدي اشقائه وكيف انتهت مؤامرتهم في نفس المجارير التي استخدموها و حتى نقول للتاريح لن ننسى...

الاسم  :   محمد دمشقي  -   التاريخ  :   03/03/2012
كلام اكثر من خطير يجب على الجهات الامنية المتابعة والمراقبة وصولاً الى الشبكة والمنظمين والممولين وكل من له علاقة بهذا الفلتان .

الاسم  :   أسدي سوري  -   التاريخ  :   03/03/2012
الله ينصر الوطن وقائد الوطن ورجال الوطن والله يرحم شهداء الوطن

الاسم  :   مواطنة  -   التاريخ  :   03/03/2012
الله يحمي بلدنا وقائدنا ونحنا منعرف انو الجيش السوري قادر بايام ان يمحق هؤلاء الخونة القتلة نطلب منكم دائما ان تظهروا هذه القوة لنشعر بالامان وسحقا للغدارين والمتامرين

الاسم  :   سوري  -   التاريخ  :   03/03/2012
مبروك لكم يا جيشنا العظيم

الاسم  :   الى شباب السعودية الاحرار  -   التاريخ  :   03/03/2012
الى شباب السعودية الاحرار اخى و عزيزى نحن فى سوريا نعرف ان الشعب السعودى و الخليج عامة شعب ذو ثقافة و خصال حميدة لانكم فى السعودية انتم من صدرتم الاسلام الحنيف الى كل العالم لكن يا صديقى الا ترى ان ملوك الخليج قد عاثوا خرابا فى بلدانهم و بلادنا اريد ان اعرف اين صوتكم هذه اموالكم و انتم احق فيها من ان ترسل الى مجرمين سفلة يقتلون و يذبحون اطفالا و نساء التخريب كان كبيرا فى سوريا عليكم انتم ان توقفوا هذا المد الشيطاني من الافكار الظلامية فنهاية نحن ابناء وطن واحد همنا مشترك و هدفنا مشترك

الاسم  :   بنت سورية الاسد  -   التاريخ  :   03/03/2012
الله يرحم كل شهيد ويحمي الجيش والقائد المفدى والف مبروك لكل سورية عودة بابا عمرو الى حضن الام سورية اما بالنسبة للتقرير حول جامعة حلب فاني وكمواطنة من هذا البلد اطلب واتمنى من ادارة موقع سيرياستيبس المحترمة ان توصل هذا الكلام عن جامعة حلب الى الجهات المعنية باسرع وقت ممكن لانو مافيه دخان من دون نار ................واتمنى التوفيق للجنة الامنية التي سمعنا عن قدومها الى حلب من خلال موقعكم الكريم والله يحمي حلب وكل المحافظات السورية من كل شر ومن كل غدر يلي صار بهالايام صفة لكتير ناس ............. واكيد ثقتنا كمواطنين سوريين بقيادتنا وبحكمة بشارنا وبصلابة جيشنا العقائدي جدا قوية الله ييخليلنا رئيسنا تاج على راسنا

الاسم  :   ميادة بنت سورية الأبية  -   التاريخ  :   03/03/2012
جيشنا مفخرة لنا نحيي صموده وما يتحمله من صعوبات نابعة من حرصه على أرواح مواطنيه تسجل له وتؤكد أن أمن سوريا ووحدتها هما صناعة جيشها الأبي

الاسم  :   سوري للعظم  -   التاريخ  :   03/03/2012
الله محي الجيش واسدالجيش

الاسم  :   شباب السعودية الاحرار  -   التاريخ  :   03/03/2012
مبروك ... اقسم بالله ان الشباب السعودي العاقل والذي يحترم الاديان بانه يعلم بان الاديان والمذاهب بريئة من هذة الجريمة الحقيرة ضد القلعة العربية السورية نعم يوجد في الشعوب الخليجية سذج يستغلهم الاعلام الغربي مثل الجزيرة والعربية لحشد الراي العام لمصلحة الغرب باسم الدين والمذهب .. ولكن نطلب من عقلاء سوريا ان لا يعاتبنا على ما يفعل حكامنا في مساندة الغرب خوف على كراسيهم الملكية

الاسم  :   عمر حنيفة  -   التاريخ  :   02/03/2012
نرجو من المعنيين التركيز على حلب الشهباء لأن كلاب اسطنبول لن يتركوها وأضم صوتي الى صوت الأخann وأطلب من المعنيين متابعة الجامعة بدقة لأن حلب في قلب كل سوري شريف عاشت سوريا الأسد

الاسم  :   سورية  -   التاريخ  :   02/03/2012
ليعلم الجميع ان الجندي السوري مهما كانت رتبته ابتداءً من العسكري اشرف جندي على وجه الارض، وهو فخر لنا نحن السوريين فقد راينا فعايل وعمايل الجيش الامريكي والاغتصابات في العراق وإرهابه للنساء والشيوخ والأطفال ، ذ يعني بالشامي صرماية كل واحد بالجيش السوري من الصغير للقائد الدكتور بشار الاسد حفظه الله بتسوى راس كل العرب

الاسم  :   ابن ســـــــــــوريا  -   التاريخ  :   02/03/2012
بس هنا لنا عتــــب والعتــــــب دائما يأتي على قدر المحبـــــــه هو لماذا نحمـــل الاخــــــــــرين وننســـــــى انفســــــــنا من هنا عتبنا انه اين كانت الدوله عندما بنيت هذه الانفاق ومن بناهــــــا واين الاجهـــــزه الامنيــــــه التي كنا نخاف من ظلــــها سابقا الم تكتشـــــف مايجــــري في باباعمر وهذه الانفاق كانت تتطلب العمل سنوات واين محاســــــبة المسـؤوليين الذين هدرو دماء اولادنا واشقائنا الشهداء اليس حــــريا بالقياده ان تشفي غليل اهالي هؤولاء الشهداء بااعدامهم في الساحات العامه ليتعض الاخـــــــــرين ومن تسول لهم نفوسهم العبث باامن وامان البلد ومواطنيـــــه والان لايســــــعنا الا ان نقف وقفة اكبار واجلال امام بواسل جيشنا العظـــــــماء الذين صمدو ولن يخذلو شعبهم ولا قائدهم امام هذه الهجمـــه الشرسه ومهما حاولنا ان نجد من الكلمات نقف عاجــــزين امام هذا الجيش العظيم

الاسم  :   الحمد لله  -   التاريخ  :   02/03/2012
نطلب من الجيش ان يعيد الهدوء الى حمص كامل لان باب عمرو شارع من الفين شارع بحمص شكرا للجيش

الاسم  :   يوسف خليفة سوري للعظم  -   التاريخ  :   02/03/2012
السؤال اللي بحب اطرحه اليوم وبكرا اليوم المعركة معركة اعلام وفضاء مفتوح والهجمة عا البلد الحبيب سورية ليست بقليلة لاتتحملها الدول العظمى ومع كل ها التحريض الحمد لله الامور ما زالت تحت السيطرة ولكن ليش كل ها الانتظار لعرض جميع الوثائق التي بحوزة القيادة ما في داعي ننطر سنين ولا حتى ايام ومتل ما بيقول المتل الشعبي البكي عا راس الميت سيدي الرئيس بشار حافظ الاسد بايعناك قلبا وقالبا فكن كما عهدناك رجل الازمات وابن حافظ القائد الخالد

الاسم  :   احمد  -   التاريخ  :   02/03/2012
الله محيي جيشنا الباسل ويثبت خطاه بالدفاع عن الارض والعرض عاشت سوريا الاسد

الاسم  :   سوريا....  -   التاريخ  :   02/03/2012
الله يحميهم هؤلاء الابطال الشرفاء كما قال السيد الرئيس نحن اقوياء على الارض اكثر منهم، وانشاء سنكون بفضل الحقيقة والمعرفة والاخلاق الوطنية اقوياء في الفضاء اكثر واكثر من كل اموالهم القذرة. ابعث بقبلاتي الى ايادي جنود جيشنا البطل.

الاسم  :   دحام معراوي شريف  -   التاريخ  :   02/03/2012
ارجو ممن كان يطالب بالحريه ان يعلم من يكان يحمل على ظهره بدون علمه طبعا كان يحمل الموت و الخراب لبلده ارجوكم استفيقوا نحن جميعا مع الحريه ولكن عندما تقترب الامور من وحدة الشعب و امن البلد فلا و الف لا للحريه

الاسم  :   سوري سوري سوري وحر غصبا عن الكل  -   التاريخ  :   02/03/2012
انا السوري أرفع راسي عاليا لأجد نفسي قد تجاوزت الغيوم و اقتربت من النجوم فتضرب وجهي حرارة الشمس القوية برهة قليلة ثم تختفي فأنظر إلى الأعلى لأجد نفسي أستفيء بعلم وطني السوري الحبيب الذي أحس بانزعاجي من حرارة الشمس فأبا إلا أن يرفرف بكامل طوله فوق الغيوم ليحميني ويحجب قيظ الشمس عني و تضيء نجمتيه الخضراوتين فيتراجع نور النجوم الأخرى أمام هذا الضياء الأخضر ويتشح الفضاء بنور هادئ لطيف مريح ... ثم تهب الريح بقوة فتضربني و تحاول جري و سحبي معها ثم تتوقف فجأة و أنظر لأعرف السبب الذي ردعها فاجد فرقة من الجيش العربي السوري المغوار يتقدمها كوكبة من شهدائنا الأحرار وقد اصطبغوا بنور الملائكة اصطفوا وهبوا كعادتم ليحولوا دون السماح للرياح العاتية بإزالتي فأسبح الله و أحمده وأقول ما أعظمك ياسوريا الأسد.

الاسم  :   اه يا بلدي  -   التاريخ  :   02/03/2012
الله محي الجيش عمي..انتو فخرنا يا رجال..و ليخسىء المتآمرون و الرجعيون و قوادهم..عشتم يا اسياد الرجال في جيشنا البطل

الاسم  :   a.n.n  -   التاريخ  :   02/03/2012
التقرير الميداني من مدينة حلب -تقرير ميداني من ما يدور داخل جامعات حلب : اولاً اريد ان انوه اني اليوم كنت بين مظاهرة خرجت بجامعة حلب وشاهدت بعيني كل ما سوف أسرده بهذا التقرير الذي أضعه لكم وأريد ان انوه اني شاب أعمل بفترة صباحيه ومسائيه ولم اذهب لعملي الصباحي مدة ثلاثة ايام لكي أشاهد بعيني ما يحصل بجامعة حلب من امور لم نتعود على سماعها ..وكل حرف يكتب بهذا التقرير " مدير الصفحه بحلب هو من يحتمل مسؤولية كل حرف بهذا التقرير " وبعد ما شاهدت بعيني الغضب الشعبي " العارم " بحلب من جرائم مما يسمون أنفسهم طلاباً للحرية والديمقراطية ..كانت أصابع الاتهام من الكثير من الذين تكلمت معهم تتجه نحو جامعة حلب ولان مثل هذه الامور من الصعب الحكم عليها من مبدأ " بيع كلام وتأليف روايات وفبركات " ولاني على قناعه تامه ان كل ما يحصل في بلادنا هو مؤامرة بكل معنى الكلمة الهدف منها استهداف " ابناء الشعب السوري وبكل مكوناته " دعوني اولاً ان أقول للجميع اني منذ ثلاثة أيام وانا وبشكل يومي متواجد بجامعة حلب أتنقل من كلية لكلية وبدون حسيب ولا رقيب وأدخل متى اشاء واخرج متى اشاء ...وللعلم انا لست طلاباً ولا علاقة لي بالجامعه لا من بعيد ولا من قريب شقيق صديقي الأصغر هو طالب بكلية الطب بجامعة حلب وأتفقت معه على ان يتواجد معي هذه الأيام بالجامعه بحكم انه " لا يحضر محاضراته والسبب ما يقومون به دعاة الديمقراطية من ارهاب منظم بحق الطلاب " اليوم أنهي بناء هذا التقرير من ما شاهدته عيني من غرائب وعجائب تحصل بجامعات حلب خصوصاً من قبل طلاب المدينة الجامعيه 1 : جامعة حلب -ودخول الغرباء !! في يوم الثلاثاء بدأت الدوام بجامعة حلب كــ مراقب لمى يجري داخل الجامعات ..بكل أمانة وبكل صراحه يمكن لي الدخول للجامعه عن طريق بعض المعارف الذين اعرفهم ويمكن لي الوصول الى هدفي وبدون عناء ! صدمت بالحقيقة وانا أجد نفسي اني ادخل جامعة حلب وبدون أن اجد من يسألني " مين أنت " شقيق صديقي أبلغني ان هناك من يسأل لكن وعلى ما يعتقد ان سبب دخولي وبكل يسر ان حرس الكليات يعرفونه ..لكن هل هذا يعني ان يسمحوا لي ولغير من الدخول وبدون حسيب ولا رقيب ؟...اثناء هذه الأيام التي قضيتها هناك وجدت الكثيرين من " أولئك الذين لا علاقة لهم بالجامعه فهم ليسوا طلاب وليسوا استاذة وليسوا من أمن الحرم الجامعي وليسوا موظفين " فمن هم يا ترى ؟ ومن هو المسؤول عن دخول مئات الغرباء الى جامعة حلب وبدون حسيب ولا رقيب يفعلون ما يشاءون ويذهبون مخلفين مشاكل لا اول لها ولا اخر بين طلاب الجامعات من فتن وتخريب وتكسير !! 2 : جامعة حلب -وتناول الحبوب المخدره وترويجها بين الطلاب ! اليوم طلب مني صديقي عدم تنفيذ الشيء الذي يدور في راسي وهو التواجد مع المتظاهرين اثناء مظاهراتهم لكن اصريت على التواجد بينهم وعلى مبدأ " الي كاتبه الله بدو يصير " تؤكلت على الله ودخلت بينهم لكن قبل الدخول بينهم كيف يتم التحضير لهذه المظاهرات ؟ الأيام الثلاث التي قضيتها بــ أروقة جامعة حلب تعرفت على الكثير من الطلاب خصوصاً من الطلاب الذين يخرجون بمظاهرات كنت أجلس معهم من الصباح الباكر عندما تقطع الكهرباء صباحاً ولغاية الساعه الثالثه عصراً ...موعد ذهابي لعملي الاضافي الثاني بهذه الايام وجدت تصرفات الطلاب الذين يتظاهرون غريبه فــ عند قدومهم الى الجامعه أجدهم " بقمة الوعي " وكنت أقدر لحد كبير ان اتحدث اليهم عن ما يحصل في سورية وكانوا احياناً يتقبلون فكرة " انهاء الازمة والجلوس الى طاولة الحوار " لكن وقبل انطلاق مظاهراتهم التي تخرج بعد الساعه الــ 11 صباحاً اجد تصرفاتهم غريبه وحتى طريقة كلامهم اليوم عند اصراري على الخروج بمظاهره بكلية طب الاسنان تم توزيع " كاسات شاي " للمجموعة التي سوف تتظاهر .. رفضت تناول الشاي لسبب بسيط جداً وهو اني " كنت صائماً " وانا اصوم يوم الاثنين والخميس من كل أسبوع ولست بحاجة لكي أشرح الاسباب لاني عندما أصوم فــ لوجه الله تعالى ..اصر من يقدم هذه الكاسات ان " أفطر " شكرت الله ...فنوعاً ما تقبل كلامي لكن وبعد تناول هذه المجموعة لكاسات الشاي طلب منهم الذهاب الى كلية طب الاسنان لبدأ المظاهره وطلبوا منا التفرق والإجتماع عند باب الكلية وجدت وجوه الطلاب وحركاتهم وحتى كلامهم اختلفت بنسبة كبيره جداً .. فمن غير المعقول اني كنت اكلم مجموعة من الشباب الواعي والمثقف منذ نصف ساعه واجدهم نفسهم يتصرفون بطريقه غريبة وعجيبه ..!! هذا الامر دفعني للتفكير لماذا تغيرت تصرفاتهم وكلامهم وحركاتهم بهذه السرعه ؟ وعند سؤال شقيق صديقي هل يتم الترويج لحبوب مخدره ضمن الجامعات فرده قال " نعم والكثير من الطلاب يعرفون هذا الشيء وبكل أسف " 3 : جامعة حلب -كيف يتم التجيش لهذه المظاهرات وما هو شعوري بعد خروجي بمظاهره !! اولاً اليوم تواجدت احد ادارين هذه الصفحه بمظاهره ويمكن ان هذه المرة الاولى التي تحصل بين الصفحات الوطنية لكن كنت مصراً على معرفة ما يحصل وما يجري لــ هؤلاء الطلاب " الذين نعقد عليهم الامل في بناء مستقبل سورية " قبل يوم واحد طلب مني صديقي التراجع عن هذه الفكره حرصاً عليا من انكشاف امري واني يكون هناك مشاكل رفضت كلامه وتوجهت صباح اليوم الى جامعة حلب فوصل الكثير من الغرباء .. تواجدنا امام جامعة طب الاسنان اولاً ثم دخلنا الى احد " المقاهي " ضمن الجامعه ..جلسنا نتكلم اولاً عن ما يحصل لسورية ثم دخل شخص ملثم يعرف هناك " بالنمر " وأعتقد انه من ضمن تنسيقيات الثورة المزعومة بحلب وهو طوله تقريباً متر ونص وبالعاميه " اذ سلخته كف بضيعله غراض وشو تلات ايام " كان يتحدث على بطولاته ثم دخل بسيرة النبي محمد صلوات ربي وسلامه عليه وكيف كانت حياته قولت ولله الحمد من الممكن اني اجده محباً لنبي الله ويعرف تاريخه وتعمدت ان أاستهبل عليه وان اعرفه اني لست مطلعاً على الامور الاسلاميه مع العلم اني ولله الحمد مطلع وبشكل كبير على العلم الاسلامي والفقه وتفسير القران الكريم فتعمدت ان اغالط نفسي بهذا الموضوع وكان كلامي له : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين ..لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين " وللعلم هذه ايات من القران الكريم بسورة المائدة فرد عليا وقال : صدق رسول الله !!! ثم قولت من الممكن انه لم ينتبه واني صعبت عليه الامور فكان اثناء كلامي احاديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام على اني اذكر ايات من القران الكريم فكانت هذه الاحاديث التي وضعتها على انها من القران الكريم لكي اعرف درجة علمه الاسلامي فكان كلامي له : بسم الله الرحمن الرحيم : لا يؤمن أحدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه صدق الله العظيم وهذا الحديث معروف لسيدنا محمد صل الله عليه وسلم ثم بدأت اتكلم عن بعض المقوالات العظيمة لصحابة رسول الله لكي اتعرف عليه وعلى علمه الاسلامي أكثر بسم الله الرحمن الرحيم : إن كل من لم يهده الله ضال . وكل من لم يعافه الله مبتلي . وكل من لمن يعنه الله مخذول . فمهدى الله كان مهتديا . ومن أضله الله كان ضالا صدق الله العظيم من العلم ان هذه المقولة للصديق ابو بكر الصديق رضي الله عنه ثم قولت له بسم الله الرحمن الرحيم : عليكم بذكر الله , فإنه شاء , واياكم وذكر الناس فإنه داء صدق الله العظيم ..وللعلم انها مقولة شهيره للفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وبعدها قولت له بسم الله الرحمن الرحيم : هم الدنيا ظلمة في القلب ,و هم الآخرة نور في القلب. صدق الله العظيم -نظر الي وقال صدق الله العظيم مع العلم انها مقولة شهير للذو النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه ثم قولت له بسم الله الرحمن الرحيم : طوبى لمن راقب ربه فخاف ذنبه صدق الله العظيم ..وهي مقولة للامام علي كرم الله وجه كل ما تم ذكره هو ليس من القران الكريم بل هو اقوال لصحابة رسول الله وحديث نبوي شريف ..هنا تاكدت ان حتى قادتهم في المظاهرات لا يعرفون ولا يفرقون بين كلام الله سبحانه وتعالى في القران الكريم وبين احديث نبيه واقوال الصحابة الكرام !! بعدها خرجنا جمعياً الى باب المقهى ثم اتى الينا شخص ومعه كاسات الشاي " سفري " لم اتناول الشاي بحكم اني كنت اليوم صائم .. ثم توجهنا الى امام كلية طب الاسنان بحلب وبدأت المظاهره المكونه من 40 شخص كانت مدتها 7 دقائق تقريباً ثم الجميع بدأ يقول تفرقوا ثم تفرقنا واعدنا تجمعنا ..فــ اقترب مني احدهم وقال لي " شو رائيك بالحرية دقت طعم الحريه يا أخي " ذهلت من كلامهم معي بطريقه غريبه عجيبه وكاني داخل مشفى للمجانين .. ------------------------------------ اليوم وبهذا التقرير اتوجه بنداء عاجل الى الجهات المعنيه بــ ضرورة اغلاق جامعة حلب حتى اشعار اخر وفتح تحقيق كامل مع المسؤولين هناك عن موضوع دخول الغرباء وموضوع الترويج لحبوب مخدره وتخريب الجامعات وادخال الفكر التكفيري هناك بطريقة خطيره جداً فلم يعد يحتمل الأمر بتكل الجامعه التي أصبحت وكراً للمخربيين ومكاناً للتخريب والفتنة الطائفيه .. هنا أنهي هذا التقرير عن ما يحصل بجامعة حلب وأني على أمل كبير جداً ان يصل جزء من هذا الكلام الى الجهات المعنيه .. تحية لكم جمعياً .

الاسم  :   لينا  -   التاريخ  :   02/03/2012
الله محيي الجيش والله يحمي هالوطن و قائد الوطن ولعنة الله على كل خائن للوطن

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
الصيرفة الإسلامية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة وصناعة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس