ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 18:38 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مع تفاقم عنف الشرطة الأمريكية.. أوهام الحريات المزعومة في الولايات المتحدة على صفيح ساخن
30/05/2020      


لم تكن الاحتجاجات الواسعة والمتواصلة لليوم الثالث على التوالي الشرارة الوحيدة التي أطلقتها جريمة قتل المواطن الأمريكي جورج فلويد المتحدر من أصل إفريقي على يد ضابط شرطة أمريكي فقد تفاقمت حالة الغليان مع استخدام قوات مكافحة الشغب شتى أنواع الوسائل لقمع المحتجين واعتقالها صحفياً من شبكة “سي ان ان” الإخبارية لتغطيته الاحتجاجات في تطور جعل الأمريكيين يشككون على نحو غير مسبوق بحقيقة حرياتهم المزعومة.

جملة “لا أستطيع التنفس” التي قالها فلويد وهو يلفظ أنفاسه تحت قدم ضابط ابيض في الشرطة الأمريكية قبل أيام عدة باتت تنطبق على ما يبدو على حرية الصحافة والتعبير عن الرأي التي طالما تبجحت الولايات المتحدة بها ورفعت شعارها إذ إن قوات مكافحة الشغب لم تستثن طاقم شبكة “سي ان ان” من قمعها فقامت باعتقاله أثناء تغطيته المباشرة للاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا في خطوة نددت الشبكة الإخبارية بها ووصفتها بأنها “اعتقال للصحافة وحرية الرأي”.

التساؤلات التي أثارها اعتقال طاقم “سي ان ان” لم تكن بحاجة إلى أجوبة فالصحفي المراسل الذي اقتيد على الهواء مباشرة وهو مقيد بالأصفاد يدعى عمر خيمينيز وهو مواطن أمريكي أسود ويعمل لدى شبكة إخبارية معروفة بانتقاداتها سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكره الأخير لها.

وبالتوازي مع الاحتجاجات التي تتسع رقعتها لتشمل مدناً أمريكية أخرى غير مينيابوليس أثارت ردة فعل ترامب على المتظاهرين المطالبين بتحقيق العدالة في جريمة قتل فلويد تساؤلات جديدة حول نهج التمييز العنصري الذي يطفو إلى الواجهة بين حين وآخر فقد حملت التغريدات التي نشرها على موقع تويتر تهديدات صريحة بقتل المحتجين ووصفهم بـ “البلطجية”.

تغريدة ترامب أثارت انتقاداً لاذعاً من موقع تويتر الذي وضع إشارة تمجيد العنف عنواناً لها حيث قال الموقع إن تغريدته انتهكت قواعد تويتر الأساسية إلا أنه لن يزيلها كي يطلع جمهوره عليها.

تهديدات ترامب للمتظاهرين لم تكن فارغة فقد نشر الحرس الوطني الأمريكي اليوم 500 من عناصره في مينيابوليس لقمع الاحتجاجات المستمرة في الوقت الذي تبدو فيه صور الدمار والنيران المشتعلة القادمة من المدينة وكأنها مشهد فيلم هوليوودي نهايته مفتوحة على كل الاحتمالات ولا سيما بعد اعتقال طاقم “سي ان ان” لمنعه من نقل ما يجري وإدراك الأمريكيين أن حرياتهم على صفيح ساخن.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس